Technology

Medipol

ESWL

هو طريقة التداوي الآمنة والأكثر إستخداماً في تداوي حصى الكلى في يومنا هذا. ESWL، هو نظام يقوم بإرسال موجات صادمة منبهة تصتدم بالحصى، وعلى عكس العمليات الجراحية المفتوحة فأثناء تفتتها لاتتضرر الأنسجة الموجودة حولها. وتعتبر تداوي أقل خطورة وأرخص وأكثر راحة إذا ما قيست مع العملية الجراحية. فترة الإستراحة قصيرة جداً إلى درجة لايمكن مقارنتها مع العملية الجراحية. بواسطة الموجات الصوتية يتم تفتيت الحصى إلى أجزاء صغيرة ليتم طردها خارج الجسم عن طريق التبول.

جهاز ESWL آخر ماوصلت إليه التكنولوجيا

Storz Modulith SLK

بواسطة الأجهزة الأحدث ذو العلامة التجارية Storz Modulith SLK بأجهزة ESWL يتم تفتيت الحصى في القسم العلمي الرئيسي للمسالك البولية في مستشفى جامعة مديبول. أهم الميزات الموجودة لأجهزة ESWL ذو العلامة التجارية Storz Modulith SLK؛ أنها قادرة على إصابة الحصى المستهدفة بتركيز صغير محجم جداً بواسطة الموجات المنبهة. وبذلك إجراء تفتيت الحصى يكون سهلاً على المرضى وبدون ألم ومريح. بالإضافة إلى أن إجتماع تركيز الموجات المنبهة في مكان صغير، يمنع تشكل الضرر الذي من الممكن أن يجري على الأنسجة المحيطة بالكلى ويقدم لنا مردود عالي من حيث التفتيت. يشكل هذا الجهاز موجات منبهة كهرومغناطيسية، وبذلك يقوم بإيصال الموجات الصوتية إلى النقطة المستهدفة بشكل فعال. ولا يزعج المريض هذا الجهاز لأنه لايصدر صوتاً عالياً أثناء عمله.

جهاز Storz Modulith SLK يرى الحصى في الكلى بشكلين مما يمكنه على التركيز عليهم:

1- نطاق (الأشعة السينية)

2- التصوير بالموجات الفوق الصوتية

يتم التركيز بالموجات الفوق الصوتية من أجل التمكن من رؤية الحصى المبهمة non-opak لأن الأشعة السينية لايوجد لها القدرة على مشاهدتها وتحديدها لكي لايتضرر المرضى الذين هم في عمر الطفولة.

نطاق العمق الذي يعمل به الجهاز 165 مم؛ وهذا مهم جداً لتمكنه من القدرة بشكل لايوجد له مثيل على تفتيت حصى الذين وزنهم زائد والبدناء.

بواسطة جهاز Storz Modulith SLK، ESWL يمكن العمل على تفتيت حصى المرضى التي على عمق 2 سم بجلسة 1.1

منطقة الاستخدام