Technology

Medipol

نظام التوازن التدريبي بيودكس

الشيخوخة تتسبب في، مرض باركنسون والسكتة الدماغية ومايشابه من الأمراض العصبية الأخرى، ومشاكل في الرؤية، والأمراض التي تأتي عن طريق الأذن الداخلية، والتكلس والأمراض الأخرى مثل مرض السكري وفقدان التوازن. مرضى السكتة الدماغية (الشلل) يصعب على المرضى اعطاء الثقل على الساق الذي في طرف الشلل ولذلك يختارون لأنفسهم مضطرين طريقة جديدة في المشي.

ونسبة خطر السقوط على الأرض عالية جداً من جراء هذا الشكل من المشي. وأيضاً في الشيخوخة، في الحالات التي مثل حالة مرض باركنسون، أثناء المشي من الصعب اعطاء الثقل على كلا الساقين ولأن عملية وضع الثقل عليهما غير متوازنة يختل التوازن وتزيد خطورة السقوط.

نظام تعليم التوازن على جهاز البيودكس هو نظام تقني متطور حديث وعالي التكنولوجيا له خيارات كثيرة في علاج المرضى يساعد في علاج مشاكل التوازن لدى المرضى وتزيد من قوة وقدرة العضلات. يتم تقييم خطورة السقوط في هذا النظام، وتثبيت المصادر المتسببة للإضطرابات الحاصلة في توازن الجسم ومعرفة أي الأنظمة التي هي سبب الخلل وعلى ضوء هذه المعطيات يتم تحديد برنامج التأهيل. بالإضافة إلى التقييم يوجد إلى جانب ذلك برامج تمارين للتوازن على شكل ألعاب مسلية تفاعلية. بواسطة هذه البرامج يتم تدريب المريض لزيادة قابلية وقدرة قوة العضلات على الحركة، وتصحيح مشاكل التوازن. أي في هذا النظام يتم تثبيت وتحديد أسباب مشاكل التوازن وبإتجاه ذلك يتم تطبيق التمارين.